منتديات النزهة



أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ، ندعوك للتسجيل معنا ،

و نتمنى لك وقتا ممتعا اثناء تصفحك منتديات النزهة ...
منتديات النزهة

نرحب بكم في منتديات النزهة ( قرية الوطيات )


    الطب الغربي نوع من الإستعمار الحديث

    شاطر

    المتضرر
    عضو مجتهد

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009

    الطب الغربي نوع من الإستعمار الحديث

    مُساهمة من طرف المتضرر في 2010-01-03, 16:31

    يقال في الطب النبوي العربي: المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء.

    ويقول أبو الطب الغربي أبقراط: غذاؤك سيكون دواؤك.

    أيضا يذكر في كتاب ناي تشينغ أشهر كتاب في الطب الصيني الجملة التالية: الأمراض التي لا تشفى بالدواء يمكن شفاؤها فقط بالغذاء.

    يظن البعض أن أفضل طب هو الطب الغربي التقليدي الجراحي والدوائي في الولايات المتحدة وأوربا وطابور المرضى من كل الدول العربية الراغبين في الذهاب إلى الغرب للعلاج لاينتهي. ولكن لنستمع لمايقوله الطبيب الأمريكي هربرت راتنر واصفا صحة الشعب الأمريكي حاليا: "نحن أغنى دولة في العالم وبنفس الوقت صحتنا من بين الأسوأ في العالم. مصابون بالبدانة المفرطة وأسناننا فيها الكثير من النخر والكثير من هذه الأسنان إصطناعية. جهازنا الهضمي يعمل كمحرك بنزين متقطع ومضطرب. لا نستطيع النوم في الليل ولا نبقى يقظين في النهار. لدينا كثيرٌ من الأمراض النفسية وضغط دمنا مرتفع. تَتلفُ قلوبنا وأدمغتنا قبل أوانها, وأمراض الشرايين عند متوسطي العمر وصلت إلى نقطة الوباء المستفحل. الإنتحار متفشي وهو من أكثر مسببات الوفاة المبكرة. نعاني من عدد كبير من أمراض الحضارة العصرية"؟

    فلماذا يندهش الناس عندما يسمعون أن الحمية الصحيحة تشفي التهاب اللوزات المزمن وهي وأسلم وأبسط من الإستئصال؟ وأن الحمية المناسبة هي أسلم وأرخص طريقة لإزالة ليف الرحم عند المرأة من الإستئصال؟ وأن إنسداد الشرايين يمكن عكسه وإعادة فتح الشرايين بالحمية المناسبة دون اللجوء لعمليات القلب المفتوح أو القثطرة؟ وأن حصيات المرارة يمكن تذويبها تدريجيا بالحمية المناسبة بدل إستئصال المرارة؟

    تابع القراءة... الحقيقة ستدهشك.

    لنقرأ معا على سبيل المثال لا الحصر مجموعة صغيرة فقط من عناوين رئيسية تم جمعها من عدة مصادر:

    • المضادات الحيوية تزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الثدي (MSN.com, Feb. 17, 2004)

    • أدوية الاكتئاب قد تدفع للانتحار (الجزيرة نت, الثلاثاء 28/10/2003م)

    • خبير يكشف عدم فعالية الأدوية على معظم المرضى (الجزيرة نت, الاثنين 8/12/2003م)

    • المسكنات لا تخفف آلام المفاصل (الجزيرة نت, الخميس2/12/2004م)

    • تقارير تشكك في صلاحية عقار لعلاج الزهايمر (الجزيرة نت, الأحد23/1/2005 م)

    • ترجيح وفاة 500 نرويجي بسبب دواء أميركي يدعى VIOXX (الجزيرة نت, السبت 29/1/2005 م)

    • مسكنات الآلام قد تزيد من أمراض القلب (الجزيرة نت, الثلاثاء18/1/2005 م)

    • ثلثي أساتذة الطب في الولايات المتحدة لهم صلات مادية مع شركات الأدوية (MSNBC.com, 17/10/2007)



    يقول خبير التغذية ستيفن إيكوف: "الهجوم على بؤرة مرض بالعلاج الكيماوي أو الجراحة قد يحد من تقدم المرض ظاهريا ومؤقتا ولكن المشكلة تتفاقم وتنتشر بعد ذلك. لأنه في الحقيقة لاتظهر كتلة في منطقة ما من الجسم مثل الثدي أو الرحم أو الكلية إلا بعد أن يكون الجسم كله مشبعا بالسموم لدرجة عالية وتظهر هذه الكتلة في أضعف منطقة من الجسم حيث يسهل تراكمها هناك. ولن يفيد الإستئصال في هذه الحالة حيث تتكرر المشكلة إذا لم يتم تغيير العادات الغذائية". أذكر هنا سيدة أجرت 8 عمليات إستئصال متلاحقة لكتل شحمية في الثدي, حيث كانت الكتلة تعود للظهور بعد كل عملية بفترة وفي نفس المكان. ويقول الطبيب الأمريكي هنري بيلر: "غالبية الأدوية يروّج لها في البداية إعلاميا على أنها أدوية ”معجزة“. وعندما يتم إكتشاف حقيقة سميتها وأضرارها الجانبية يتم سحبها من الأسواق بصمت ليتم بعدها طرح أدوية جديدة وأعلى سمية".

    نذكر هنا, على سبيل المثال وليس الحصر مقارنة عدة علاجات لأمراض ومشاكل صحية من وجهة نظر الطب التقليدي والحمية الغذائية المناسبة:

    التهاب وتضخم اللوزتين المزمن

    الطب الغربي: الإستئصال. ولكن الكثير من المرضى يتعرضون لمشاكل في القلب بعد إستئصال اللوزات مثل تضيق في الصمام التاجي وغيره من مشاكل القلب الخطيرة والتهابات مزمنة في البلعوم والغدة الدرقية والفكين والرقبة. يقول هشام من السعودية,

    كنت في صغري منذ الثامنة عشر من عمري تتكرر علي التهابات اللوزات وكان الاطباء يصفون مضادات حيويه حتى صرت اتعب من اللوز كثيرا وعندما بلغت الثلاثين سنه اجريت عملية ازالة اللوز ولم يتغير الوضع كثيرا بل كانه زاد لاني صرت اعاني اكثر من حساسية الجيوب الانفيه والتهابات الحلق المتكرره.

    البديل: اللوزتين هما مصفاتين للشوائب تماما مثل مصفاة البنزين في سيارة. تمتلئ اللوزتين بالسموم بسبب الغذاء السيء على مر الزمن ويتسبب ذلك بتضخمهم ثم إلتهابهم المتكرر, فهل يعقل إزالة هاتين المصفاتين إذا إمتلأتا بالأوساخ من جراء تناولنا لغذاء مشبع بالسموم لمدة طويلة؟ ماذا سيكون رد فعلك لو أزال الميكانيكي مصفاة الوقود من سيارتك عند إتساخها؟ في الحقيقة نظام غذائي مناسب سينتج عنه تنظيف هاتين اللوزتين وعودتهما للعمل بشكل طبيعي.

    يقول الطبيب الأمريكي برنارد جينسن: "لا ننصح بطمس ومحاربة الأعراض مثل سيلان الأنف والتهاب اللوزات لأن هذه هي طريقة الجسم الطبيعية في طرح السموم المتراكمة. محاربة هذه الأعراض يعود بالسموم عكسا إلى أنسجة الجسم بدل التخلص منها وذلك يخلق مشكلة أخطر وأعمق بسسب بقاء السموم في الجسم".

    تليف الرحم أو كتل الثديين

    الطب الغربي: إستئصال الليف أو الكتلة وأغلب الأحيان إستئصال الليف والرحم معا أو الكتلة والثدي معاًً.

    البديل: يروي الطبيب هنري بيلر في كتابة الغذاء أفضل دواء قصة مريضة في منتصف العمر زارته بعد أن أظهرت الفحوصات أنها تعاني من تليف رحم بحجم (12-15 سم) وكانت من نجوم هوليوود وقد نصحها الطبيب الجراح بعملية إستئصال رحم فورية. وتقول في رسالة للطبيب بيلر لاحقا,

    بدأت بإتباع نظامك الغذائي وبتسجيل برنامجي على التلفزيون وعملت يوميا أعمالا مضنية. كنت عندئذ أتناول االنظام الغذائي التي نصحتني به يوميا حتى خلال سفري وأحضّرهم في وعاء صغير في الفندق.

    بعد عامين ونصف, عندما تحسست بطني في الصباح لم أجد الكتلة القاسية. لقد إختفت. زرت عندها نفس الطبيب الذي فحصني في السابق. كان غاضبا لأنني لم أتصل به منذ سنتين وكان متأكدا بأن حالتي تدهورت والتليف قد تضخم. راقبت وجهه خلال فحصه لي وهو متعجب. جلب بطاقة التقرير السابقة التي دون فيها أن لدي ليفا بحجم الكريب فروت (12-15 سم). عندما عاد قلت له: "ألم يزل الليف؟" فأجاب: "لقد زال". وكان مصدوما. سألته عندئذ: "تريد أن تعرف كيف؟ لقد إتبعت نظاما غذائيا خاليا من البروتين الحيواني". بدأ بالقهقهة والإستهزاء وقال لي: "هذا سخيف". فأجبته فورا: "أنت كنت تريد أن تزيله بمشرطك". قمت من سرير الفحص وإرتديت ملابسي وغادرت غرفة الفحص متسائلة عن عظمة الخالق والطبيعة.

    تشمع الكبد

    الطب الغربي: أدوية كيماوية لها أعراض جانبية كثيرة ثم بعد تقدم المرض عملية زرع كبد خطرة وباهظة التكاليف ثم أدوية مثبطات مناعة ذات تأثيرات جانبية كبيرة.

    البديل: تقول ر. من الأردن:

    تم تشخيص مرضي على أنه: تشمع في القنوات الصفراوية في الكبد ناتج عن خلل مناعي. الطامة الكبرى كانت عندما أخبرني طبيبي أن مرضي أبديّ ولا شفاء منه, وأن عليّ أن أتعايش معه. والعلاج هو لمحاولة وقف التراجع والمحافظة على وضعه كما هو عليه. وبدأت رحلة العلاج. الدواء في موعده والتحاليل المخبرية شهرا بشهر. فشهرا الوضع مستقر وشهرا آخر لا, وأعراض المرض تارة هادئة وتارة أخرى تنهش بي نهشا.

    بدأت بتغيير عاداتي الغذائية بناء على نصائح خبير التغذية. تحسنت تحسنا ملموسا خلال أيام قلائل, فقلت في نفسي أن هذا مردّه أنني في رحلة استجمام, ولكن المفاجأة المذهلة أن نتائج الفحوص المخبرية بعد عشرين يوما فقط من متابعة النظام الغذائي كانت قد تحسنت بشكل ملحوظ لم يعهده الطبيب منذ سنيين. وشهرا تلو الشهر كانت نتائج الفحوص المخبرية في تحسن مستمر, وبالفحص السريري قال لي الطبيب: "أنت الآن في أحسن حالاتك, ولن أعمل فحوصا مخبرية إلا كل ثلاثة أشهر". وبدأ بتقليل جرعات الدواء وكانت النتيجة:

    ذهب الخمول والمزاج السوداوي ورجعت إلى سابق عهدي, نشاط, حيوية ومرح وبدأت الحياة تدب في أوصالي من جديد. حولت مطبخي إلى مطبخ صحي.

    السمنة والبدانة

    الطب الغربي: نظام غذائي متطرف ومؤذي مثل النظام الكيماوي (والذي ينصح بتناول الكثير من اللحوم والإمتناع عن النشويات) والذي يتسبب على المدى الطويل بإرتفاع حمض البول وانسداد الشرايين وإرتفاع الضغط الشرياني. ثم أدوية كيماوية أو عمليات شفط دهون لها الكثير من المخاطر أو ربط أسنان أوعمليات تقليص معدة.

    البديل: نظام غذائي متنوع وغالبيته أغذية نباتية سهلة الهضم بما فيها النشويات ويراعي حالة الشخص مما يؤدي إلى الإنخفاض التدريجي للوزن وبطريقة صحية ومن دون جوع.

    انسداد شرايين القلب

    الطب الغربي: : أدوية ثم قثطرة ثم عملية قلب مفتوح محفوفة بالمخاطر وباهظة التكاليف لاستبدال الشرايين.

    البديل: يقول خبير التغذية الياباني ميتشو كووشي التالي: "الشرايين تتضيق تدريجيا بسبب تراكم الشحوم والدهون والكولسترول على جدرانها. يتم تفكيك هذه السموم وإزالتها تدريجيا وإعادة فتح الشرايين بسهولة بنظام غذائي متكامل ويحتوي خصوصا على الخضار التي تفكك هذه السموم".

    وفي النهاية أترك القارئ مع الشاعر أحمد الصافي النجفي حيث قال واصفا حال الأمة العربية وهرولتها وراء الطب الغربي:

    تروم بطب الغرب براءً لدائها فيطعمها سُماً فتحسبه شهداً

    ألا يمكن الإستنتاج أن الطب الغربي هو إذا شكل من أشكال الإستعمار الحديث ولكن بوجه إنساني؟


    [/b][/i]
    [/color][/color]
    avatar
    أبوطلال
    مدير المنتدى

    عدد المساهمات : 709
    تاريخ التسجيل : 29/01/2008

    رد: الطب الغربي نوع من الإستعمار الحديث

    مُساهمة من طرف أبوطلال في 2010-01-03, 17:02

    موضوع قيم اشكرك عليه اخي المتضرر

    انتقاء موفق .... لاعدمناك





    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    avatar
    راقي2009
    مشرف

    عدد المساهمات : 492
    تاريخ التسجيل : 10/02/2009
    الموقع : اكيد الوطياااااات

    رد: الطب الغربي نوع من الإستعمار الحديث

    مُساهمة من طرف راقي2009 في 2010-01-03, 19:13

    موضوع مفيد
    جزاك الله خير





    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    يارب تهديني قبل لحظة الفوت وتغفر ذنوبي ياكريم العطايا
    اشكيك همٍ داخل الصدر مكبوت وأيامي إلي بالخطايا ملايا


    avatar
    التاريخ
    مؤسس المنتدى

    عدد المساهمات : 406
    تاريخ التسجيل : 23/01/2008

    رد: الطب الغربي نوع من الإستعمار الحديث

    مُساهمة من طرف التاريخ في 2010-01-04, 03:03

    أوافقك الرأي في أن

    أن الطب الغربي هو إذا شكل من أشكال الإستعمار الحديث

    وخير شاهد على ذلك

    الأجيال المتعاقبة من مرض الإنفلونزا







    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ







    avatar
    ان قلبي ليس ملكي
    مشرف

    عدد المساهمات : 658
    تاريخ التسجيل : 27/05/2009

    رد: الطب الغربي نوع من الإستعمار الحديث

    مُساهمة من طرف ان قلبي ليس ملكي في 2010-01-04, 03:12

    مشكوووووووووووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-18, 23:50