منتديات النزهة



أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ، ندعوك للتسجيل معنا ،

و نتمنى لك وقتا ممتعا اثناء تصفحك منتديات النزهة ...
منتديات النزهة

نرحب بكم في منتديات النزهة ( قرية الوطيات )


    الليث في صحافة اليوم 5-12-1430

    شاطر
    avatar
    راقي2009
    مشرف

    عدد المساهمات : 492
    تاريخ التسجيل : 10/02/2009
    الموقع : اكيد الوطياااااات

    الليث في صحافة اليوم 5-12-1430

    مُساهمة من طرف راقي2009 في 2009-11-24, 03:33


    د. الربيعة ل«الرياض»: الوضع الصحي لضيوف الرحمن مطمئن
    الليث عبدالله البصراوي
    قام وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس بزيارة تفقدية لمستشفى محافظة الليث العام وذلك للوقوف على سير العمل والاطلاع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين والتعرّف على احتياجات القطاع الصحي في المستشفى والمراكز التابعة لها بالمحافظة.
    وأبدى خلال الجولة ملاحظاته حول بعض الجوانب السلبية ووجه بالعمل على تجاوزها مؤكداً على ضرورة الاهتمام وتأمين جميع متطلبات واحتياجات المستشفى، كما استمع لشكاوى ومتطلبات الأهالي والمواطنين من عمد ومشايخ واعيان وسكان أهالي محافظة الليث والذين تواجدوا منذ وقت مبكر أما بوابة مستشفى الليث العام ينتظرون لحظة وصوله، ووعد بالنظر في متطلباتهم وتنفيذها.
    كما التقى بالطفل السيامي السعودي حسن عبدالله البصراوي من أبناء محافظة الليث والذي يعد الحالة الأولى التي تم فصلها عام 1418 ه في مدينة الرياض بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني، واطمأن على حالته الصحية.

    الربيعة : حوافز ومميزات لجميع الكوادر الطبية في المناطق النائية
    جزاء المطيري – الليث
    أكد وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن وزارته سوف تمنح جميع الكوادر الصحية التي تكلف بالعمل في المناطق النائية و الطرفية مميزات و حوافز دعمًا منها و تشجيعا لاستقطابهم للعمل في تلك المناطق بهدف التغلب على نقص و عجز الكوادر الطبية و الصحية البشرية في تلك المناطق. وقال : نتمنى أن نرى أبناء تلك المناطق يسعون لدراسة المجالات الطبية و الصحية ليتم توطينهم في مناطقهم. جاء ذلك خلال زيارته الميدانية يوم أمس لمستشفى الليث العام .وكان وزير الصحة قام أمس الجمعة بزيارة تفقدية سريعة لمحافظة القنفذة، تفقد خلالها مشروع إنشاء مستشفى مركز المظيلف شمال المحافظة بسعة 50 سريرا، بعد ذلك توجّه لمستشفى القنفذة العام. شملت زيارة د.الربيعة قسم التنويم الجراحة العامة رجال واستمع إلى احتياجات ومتطلبات المرضى المنومين، وقسم الحضانة والطوارئ والأشعة والسجلات الطبية ومركز السكر والمستودعات ومشروع الإسكان الطبي .
    وأجاب وزير الصحة على عدد من الأسئلة والمداخلات واعدا المواطنين الذين حضروا للقائه بزيارة أخرى عاجلة ستحدد قريبا، وأكد على ذلك كثيرا، وحول المشاريع الصحية المتعثرة في جنوب وشمال المحافظة، حمل الوزير ذلك التأخير المقاولين ووجه بضرورة الإسراع في تسليم هذه المشاريع.

    2000 سرير إضافي لدعم 7 مستشفيات جديدة
    عبد الله الذبياني ــ الليث
    أكد وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، أن الوزارة ستدعم القطاع الصحي في محافظة الليث بعدد من الأطباء والفنيين، إذ توجد لجنة خاصة تدرس لتطوير هذا القطاع في المحافظة. وأوضح الربيعة في زيارة لمستشفى الليث العام أمس، أن المستشفى سيدعم بأطباء في تخصص العيون والجلدية لعدم توفرها فيه، لافتا إلى أن مشكلة توقف مشروع مستشفى الليث الجديد حلت مع المقاول بشكل قطعي. وأبدى وزير الصحة في زيارته عددا من الملاحظات حول بعض الجوانب السلبية، ووجه بالعمل على تجاوزها عن طريق الاهتمام وتأمين جميع متطلبات واحتياجات المستشفى، مستمعا لعدد من مطالبات المواطنين. وجال الربيعة في أقسام العناية المركزة والباطنة والمختبر، مستمعا إلى شرح موجز من مدير المستشفى طارق العيافي ومدير الخدمات الطبية وبعض رؤساء الأقسام الطبية عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

    وزير الصحة «يقر» بتسرّب ونقص الأطباء في مستشفى الليث
    الليث - سعيد المهابي
    أقر وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بوجود عجز في عدد الأطباء العاملين في مستشفى الليث العام، مؤكداً حرص الوزارة على استقطاب كوادر طبية لسد ذلك النقص، مطالباً شباب المحافظة بنهوضهم بالمجالات الطبية في المنطقة من الالتحاق بالكليات والمعاهد.
    واعترف الدكتور الربيعة خلال زيارته لمستشفى الليث العام أمس بتسرب الأطباء من المستشفى، مشيراً إلى أن هناك ستة أطباء اعتذروا عن العمل فيه.
    وأرجع تسرب الكوادر الطبية من العمل في الليث إلى عدم رغبتهم في مزاولة المهنة في الأماكن الطرفية، لافتاً إلى أنهم يحاولون منحهم العديد من المميزات لإبقائهم في المحافظة.
    ووعد بإنهاء مشكلة تأخير إنشاء مستشفى الليث العام الجديد، بعد أن بحث مع المقاول المعوقات التي تعترضه، مؤكداً أن المشكلة ستنتهي بعد العيد بإيجاد الحلول للتربة.
    واعتبر تحويل المستشفى الحالي، ليختص بالنساء والولادة بعد الفراغ من إنجاز المستشفى الجديد إجراء سابق لأوانه، كاشفاً عن افتتاح أقسام جديدة وتخصصات طبية حديثة في مستشفى الليث.
    وكان الوزير الربيعة أجرى زيارة امتدت نحو 45 دقيقة على مستشفى الليث العام صباح أمس يرافقه فيها مدير الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة الدكتور خالد ظفر وعدد من وكلاء الوزارات كان في استقبالهم مدير مستشفى الليث طارق أحمد العيافي وأهالي المحافظة الذين طالبوا الوزير بضرورة الاهتمام بالوضع الصحي في المحافظة نظراً لوجود مستشفى واحد سعته 50 سريراً، وتمنوا الإسراع في بناء مستشفى الليث العام الجديد الذي تبلغ سعته السريرية 100 سرير، مشددين على أهمية إنشاء شؤون صحية بالمحافظة التي من شأنها تعزيز وضع المحافظة الصحي.
    وتفقد الربيعة الأقسام الطبية في المستشفى، حيث زار مرضى الطوارئ واطمأن على أحوالهم الصحية ثم توجه إلى قسم تنويم الرجال وشاهد حالة أنفولنزا خنازير. وسأل الطبيب المختص عنها، بعد ذلك توجه إلى محافظات القنفذة والمخواة والباحة.
    بدوره، أكد مدير مستشفى الليث العام طارق أحمد العيافي لـ «الحياة» قلة التخصصات الموجودة في المستشفى العام، مشيراً إلى أن عيادة العيون مزودة ببعض التجهيزات الطبية وهي مقفلة منذ عام.
    وقال: «طبيب الجلدية غادر مستشفى الليث العام لعدم وجود وظيفة على الكادر الجديد لسلم الرواتب، ويشكو المستشفى من عدم وجود أخصائيين للأشعة»، لافتاً إلى أن المستشفى يخلو من استشاريين للباطنة واستشارية نساء وولادة واستشاري مخ وأعصاب واستشاري عظام.
    وطالب بضرورة تجديد سيارات الإسعاف في المستشفى البالغ عددها خمس سيارات إسعاف ذات موديلات قديمة مابين 2000 و 2005 لكثرة أعطالها. فيما تمنى رئيس لجنة التنمية في محافظة الليث سعيد بن سند الزبيدي ألا تكون زيارة الوزير من باب رفع العتب للمحافظة، مشيراً إلى أن زيارته لم تستغرف سوى 45 دقيقة.

    أسرة الشهيد المسعودي : اهتمام القيادة وتلمس إحتياجاتهم ليس بمستغرب
    الليث- عوض الفهمي :
    قدمت أسرة شهيد الواجب الوكيل رقيب مظلي على بن أحمد بن إبراهيم المسعودي شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على لفتته الكريمة التي ليست بمستغربة منه تجاه أسر الشهداء بعد أمره- حفظه الله- بصرف مليون ريال لكل أسرة من أسر الشهداء المشاركين في الإشتباكات بين القوات المسلحة السعودية ضد المتسللين لأراضي الوطن مع منحهم ترقية لرتبة عسكرية أعلى، وكذلك توظيف أبنائهم أو إخوانهم في القطاعات العسكرية.


    وقالت والدة الشهيد المسعودي لـ"سبق " إنني أقدم شكري وتقدير وخالص الدعاء بأن يحفظ لهذا البلد قائدها خادم الحرمين الشريفين وأن يؤيده بالنصر على كل من يعاديه أو يعادي أرض المملكة العربية السعودية، وأحب أن أقول إنني فخورة جداً بابني الذي قدم نفسه شهيداً للوطن في ميدان الشرف والشجاعة.


    وقالت (أم نايف) زوجة الشهيد المسعودي إن هذه البادرة من قبل ولاة الأمر لهي أكبر دليل على اهتمام القيادة بأبنائها من الموطنين وإنني أقدم شكري لخادم الحرمين الشريفين على ما قدمه لأبناء وأسر الشهداء وعلى متابعته المستمرة حفظه الله لأوضاع أسر الشهداء وتلمس إحتياجاتهم ومتطلباتهم ودراسة أحوالهم. ويضيف أشقاء الشهيد (سالم ومحمد ومشني) بقولهم: إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين غير مستغربة منه وأنها تعكس بوضوح ما تحيط به القيادة الكريمة أسر شهداء الواجب والمصابين من رجال الأمن من رعاية واهتمام عرفاناً ووفاء لما قاموا به من أعمال بطولية تجعلهم محل التقدير والوفاء من قبل ولاة أمر هذه البلاد وشعبها الكريم.


    المصدر: مـنـتـديـات فـريـجـة

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-07-23, 00:33