منتديات النزهة



أهلا ومرحبا بك زائرنا الكريم ، ندعوك للتسجيل معنا ،

و نتمنى لك وقتا ممتعا اثناء تصفحك منتديات النزهة ...
منتديات النزهة

نرحب بكم في منتديات النزهة ( قرية الوطيات )


    خبراء يشككون في تصريحات بن لادن حول طائرة ديترويت

    شاطر
    avatar
    ان قلبي ليس ملكي
    مشرف

    عدد المساهمات : 658
    تاريخ التسجيل : 27/05/2009

    خبراء يشككون في تصريحات بن لادن حول طائرة ديترويت

    مُساهمة من طرف ان قلبي ليس ملكي في 2010-01-26, 20:04

    قالوا إن العالم لم يسمع شيئاًً عنه منذ سبتمبر 2001
    خبراء يشككون في تصريحات بن لادن حول طائرة ديترويت



    شكك خبراء أمن ومسؤولون أمريكيون في تصريح زعيم القاعدة أسامة بن لادن بمسؤوليته عن المحاولة الفاشلة للنيجيري عمر فاروق عبدالمطلب لتفجير طائرة الركاب الأمريكية المتجهة من أمستردام إلى ديترويت. وإن كل ما يفعله بن لادن هو استخدام العمليات الإرهابية، لزيادة شهرته كقائد فكرى لشبكة إرهابية.

    ونقلت شبكة "سي تي في" الكندية على موقعها رأي الخبراء الذين قالوا: إن العالم لم يسمع شيئاًً من بن لادن منذ سبتمبر 2001، وكل ما يفعله الرجل هو استخدام العمليات الإرهابية، لزيادة شهرته كقائد فكري لشبكة إرهابية. ويقول الخبراء: إن القاعدة أصبحت تنظيماً لا مركزياًً في السنوات الأخيرة، يعمل كل فرع بنفسه وبإدارة ذاتية، وهو ما يعني حدوث تغيير كبير في دور أسامة بن لادن. يقول المؤلف وخبير الإرهاب روهان جنارتانا "يستغل بن لادن بكل السبل أي هجمات إرهابية لمصلحته، حيث يدعي مسؤوليته عن هذه الهجمات، ويدعي في الوقت نفسه قيادته لحركة الجهاد العالمي على حد زعمه".

    وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بى جيه كرولى إن أسامة بن لادن " يحاول باستمرار ربط نفسه بأي عمليات إرهابية ليظل في الواجهة وليستمر الحديث عنه".

    وقال أحد كبار مسؤولي المخابرات الأمريكية لوكالة "أسوشيتد برس" "ليس هناك أي دليل على علاقة بن لادن بمحاولة تفجير الطائرة".

    وقال أحد المسؤولين الأمريكيين الذي اشترط عدم ذكر اسمه إن بن لادن يسعى للظهور وكأنه لا يزال يدير القاعدة والتظيمات المنبثقة عنها، رغم أن كل ما يعرف عن تنظيم القاعدة في اليمن أن بعض عناصره كانوا ضمن حراس بن لادن، وأن أجداد الرجل عاشوا هناك.

    أما المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت جيبس فقال أمس الاثنين لشبكة فوكس نيوز الأمريكية "لا أحد يستطيع أن يثبت مصداقية التسجيل الصوتى (لأسامة بن لادن)". وأضاف جيبس "الكل يعرف أن هذا الرجل يقفز فجأة وسط حياتنا بشريط صوتي، لأن هذا الرجل أصبح لا شيء أكثر من قاتل جبان وإرهابي سيتم جلبه للعدالة وآمل أن يكون ذلك عاجلاًً".

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-03-31, 00:37